منتدى الحوار المتمدن  
الموقع    التليفزيون  بحث متقدم  مشاركاتى
 
 

تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ثم confirm لتشاهد كل ما هو جديد

أضف المنتدى للمفضلة لديك ::..:: اجعل المنتدى صفحة البداية بمتصفحك

العودة   منتدى الحوار المتمدن > المنتدى الدينى > حوار دينى
اسم العضو
كلمة المرور

حوار دينى هذا القسم يحتوى على الحوارات والتسؤلات الدينيه

رابط مختصر للموضوع :
إنشاء موضوع جديد  موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
     
 
قديم 02-18-2013, 11:17 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
جورج مكارى المكارى
اللقب:
مشرف عام المنتدى
الصــورة الشخصية

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 6130
المشاركات: 25,579 [+]
بمعدل : 17.16 يوميا
المخالفات : 0
التحذيرات : 0
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 35
جورج مكارى المكارى is on a distinguished road

معلومآت عني
الجنس:
دولتي:
الوظيفة:
سيرتي الذاتيـة:
الحالة الإجتماعية:

 

اتصل بي او راسلني


الـتوآجد
جورج مكارى المكارى غير متواجد حالياً

المنتدى : حوار دينى
الاتيان فى الدبر حرام ام حلال
Add to Google






وصلنا اسئلة عديدة من الاخوات على الرسائل بخصوص احد المواضيع الشائكة الا وهى الاتيان فى الدبر حرام ام حلال ..

كانت هذه احدى الرسائل من احد الاخوات ولن اذكر اسمها احتراما لخصوصيتها
اختى زوجى يسر على المناكحة من الخلف
وانا سمعت انو حرام
هل هو حرام فعلا
وماهو الحل لمنعة
اقول له دائما ولكن يرفض الحديث

....
فى الحقيقة هذا الموضوع يحتل جزء كبير من الخلافات بين العلماء فالكثير يحرمه ولكن يستند على احاديث وروايات ضعيفة .. ولكننا لن نقول الا مانراه الحق وبموضوعية وبأراء علماء اخرين ايضا ردوا على تحريمه والاتى احد تلك الردود وليس كلها ويمكن استعراض الباقى فى رودود اخرى ..

المؤخرة لا جدال في انها احد الرموز الجنسية شأنها شأن الثديين والمهبل ومنظرها عند رؤيتها من قبل اى رجل يثيره جنسيا بنسب متفاوتة بين الرجال. فضلا عن انها من اماكن الاثارة الجنسية عن المرأة وهذا ايضا لا جدال فية . فتشريحيا الحزمة العصبية المغذية لمناطق الشهوة واحدة (فتحة الشرج، فتحة التناسل عند المرأة، أعضاء الرجل التناسلية) وكذلك فإن مركز المتعة الجنسية في المخ متصل هرمونياً وعصبياًَ بمناطق الشهوة تلك. و لذلك فإنه عند ملامسة فتحة الشرج عند المرأه بشكل خاص او ملامسة الارداف والمؤخرة بشكل عام تشعر المرأة بالإثارة الجنسية. فلا اعتقد ان هناك امراة لا تثتثار جنسيا عند ملامسة اردافها او مؤخرتها. ولو واصل زوجها مداعبة مؤخرتها بالتعمق اكثر ليصل بيديه الى داخل الخط الفاصل بين الفلقتين لازدادت اثارة الزوجة كلما اقترب من دبرها. ( اما مسألة التقزز من هذا الفعل من عدمه فتلك مسألة تخضع للأذواق والاختلافات الحضارية. ولا يجوز القول بتحريم فعل ما والمغالاة في محاولة اثبات ذلك الفعل بالتحريم الى الحد الذي يجعل القائل بذلك الاستناد الى روايات ضعيفة بلا اسانيد و الى الحد الذي يتم فيه تجاهل الكثير من الاراء الوارده في كتب الأئمة وكتب علماء مثل الشافعي و مالك والى الحد الذي يتم فيه ايضا تجاهل مرادفات بعض الكلمات الواردة في الايات القرانية التي يستدل عليها بالتحريم)
تتغذى المنطقة الشرجية و المهبل من حزمة عصبية واحد عمليا طبقا لآراء قطاع عريض من النساء.
عند السؤال عن جماع الزوجة في الدبر يرد عليك بمجموعة من الأحاديث الضعيفة. والواضح أن هذا الأمر كما قال الشافعي: لم يثبت فيه التحليل أو التحريم والأصل فيه الإباحة. ومالك أحله. وهناك حوار للشافعي في نيل
الأوطار ج3 يثبت بالعقل أنه مباح. وإليك جزءا من هذا المبحث: بقيت مسألة في هذا الموضوع ما أحببت أن أتحدث فيها إلا لما رأيت من كثرة اختلاف الناس حولها ، ألا وهي جماع المرأة في دبرها أي من الخلف، وقد

اختلف الناس قديما وحديثا حول هذا الموضوع أهو حلال أم حرام؟ أقول وبالله التوفيق: إن جماع المرأة في دبرها من الخلف حلال ومباح ولا إثم فيه، ولم يرد نص في كتاب الله يحرم ذلك ، قال تعالى: وقد فصل لكم ما

حرم عليكم، ولا يوجد في كتاب الله تفصيل حرمة إتيان النساء الزوجات في أدبارهن، بل إن هناك نصا في كتاب الله يبيح ذلك، قال تعالى: نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم والحرث في اللغة هو: الزرع والمتاع ،

والزرع هو مكان النبات وفيه كناية عن إنجاب الأولاد . أما المتاع في اللغة فهو: الشيء الجيد ، والسرور، والانتفاع الطويل ، وتمتع بالشيء : دام له ما يستمده منه ، وكما هو معروف أن اللفظ يؤخذ على عمومه ما لم يأت

نص أو سياق يخرجه عن عمومه ، فالمرأة حرث للرجل أي موضع إنبات الولد ، ومتاع له : أي شيء جيد ومصدر لسرور الرجل والانتفاع الطويل الدائم لما يستمده منها من منفعة ، فاختيار معنى واحد من معاني الحرث


وفرضه على الناس دون نص أو سياق من النص فهو تخصيص ما أنزل الله به من سلطان، ومن قال إن الاستمتاع بدبر المرأة حرام لزمه أن يحرم وضع الذكر في أي مكان من جسد المرأة غير الفرج ، وبالتالي يحرم أن

يضع الرجل ذكره بين فخذيها أو بين رجليها أو بين ثدييها أو أن تمسكه بيديها وهذا ما لم يقل به أحد ولم يحرمه أحد
. أما لفظ " أني" الذي ورد في قوله سبحانه: نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم. ومفهوم هذه الآية

طبقا للغة العربية نساؤكم حرث لكم أي موضع إنبات الأولاد ومتاع لكم أي سرور ومنفعة دائمة ، وللرجل أن يتمتع بها أنى شاء أي أين وكيف ومتى شاء إلا في وقت الحيض وأثناء الاعتكاف في المساجد ، ولفظ أنى معناه

كما أتي في جميع كتب اللغة العربية كالآتي :



جاء في المعجم الوجيز أنى : تكون شرطية بمعنى أين ، واستفهامية بمعنى من أين كما جاء في القرآن [يا مريم أني لك هذا] بمعنى من أين لك هذا ؟ وبمعنى كيف جاء في القرآن [أنى يحيي هذه الله] أي كيف يحيي هذه

الله.



وفي كتاب: شرح المفصل لابن يعيش تأتي للمجازاة أي للمكافأة كقول الشاعر:{فأصبحت أنى تأتيها تشتجر بها} فتكون بمعنى أين، وأين ظرف مكان مبني على الفتح وأنى في هذه الآية بمعنى أين وليس بمعنى الاستفهام بل

هي في الآية ليست للاستفهام، فهي شرطية أو مجازية وفي كلا الحالتين تأتي بمعنى أين ، وأين ظرف مكان يعني فأتوا حرثكم أنى شئتم، أي في أي مكان شئتم في القبل أو الدبر، وكما هو معلوم عند أهل اللغة أن اللفظ في

العربية يحمل ابتداء على العموم إلا إذا أتى نص يخصص ذلك أو يخصص من قبل السياق نفسه وعموم لفظ أنى في هذه الآية يقتضي: كيف ، ومتى ، وأين ، ومن أين ، ولا تخصص على موضع بعينه إلا بنص محكم من

القرآن. كثير من الناس الذين يحرمون إتيان الزوجة في دبرها يربطون هذا الأمر بفعل قوم لوط ، ويقولون هذا هو نفس الفاحشة التي كان يرتكبها قوم لوط ، وللرد عليهم نقول: إنكم لو قرأتم ما ورد في القرآن عن قوم لوط

لعلمتم خطأ قولكم وخطأ ربطكم بين قوم لوط وبين إتيان المرأة في دبرها
، فقد وردت قصة قوم لوط في القرآن ثماني مرات ومن يقرأ النصوص التي وردت في قوم لوط لعلم أن الأمر غير ما يفهمون تماما ، ولا يصح

مطلقا قياس فعلة قوم لوط على إتيان المرأة في دبرها ، فشتان بين قوم لوط وبين أن يأتي الرجل زوجته في دبرها من الخلف.



إن القياس بين فعل قوم لوط وبين جماع الزوجة في دبرها هو خطأ فادح، إذ إن قوم لوط لم تكن جريمتهم في الفعلة نفسها الجماع في الدبر، وإنما جريمتهم كانت في أن الرجل يفعل هذه الفعلة مع رجل مثله وليس مع امرأة ،

فإنهم كانوا يشتهون الرجال من دون النساء، تلك هي جريمتهم ، وهذه هي الفاحشة التي أنكرها الله عليهم ونهاهم عنها لوط عليه السلام، ولما لم ينتهوا عن ذلك عاقبهم الله بأن دمر الله عليهم قريتهم وأرسل عليهم حجارة

من سجيل وخسف بهم الأرض ،إذاً كانت جريمتهم اشتهاء الرجل للرجل ، وإعراضهم عن النساء والزوجات وعدم رغبتهم فيهن ، فهم تركوا النساء تماماُ ، وكان كل فعلهم مع الرجال أمثالهم ، ونصوص القصة التي وردت

في القرآن تؤكد ذلك تماما

قد استدل جمهور أهل السنة على تحريم وطء الزوجة في دبرها بحديث وحيد لم يبلغ درجة الحديث الصحيح الذي يثبت به الحلال والحرام فقد قال الصنعاني في سبل السلام (3/138) في باب عشرة النساء عن

وقال: ابن حجر صاحب المتن رواه أبو داود والنسائي واللفظ له ورجاله ثقات لكن أعل بالارسال. ثم قال الصنعاني في شرحه روي

هذا الحديث بلفظه من طرق كثيرة عن جماعة من الصحابه منهم..... (ثم قال) وفي طرقه جميعها كلام ولكنه مع كثرة الطرق واختلاف الرواة يشد بعض طرقه بعضاً.
(قال) ويدل على تحريم إتيان النساء في أدبارهن وإلى هذا ذهبت الامة ـ إلاَّ القليل ـ للحديث. آه. وهو يعني لاجل هذا الحديث ذهبوا إلى القول بالحرمة ونحن لا نرى أن هذه الحجة كافية في إثبات حكم شرعي وخصوصاً

في الحلال والحرام.
فأما قوله رواه النسائي فلم أجده في غير أحمد وأبي داود بل صرح بذلك الشوكاني فقال في نيل الاوطار (6/352): (رواه أحمد وأبو داود) ثم ناقش الاحاديث في هذا الباب فقال حديث أبي هريرة الاول أخرجه أيضاً

بقية أهل السنن والبزار (قلت: ولم أجده بهذا الاسناد وهذا اللفظ في بقية السنن فإن كان ما رأيته فقولهم هذا من التدليس والمبالغات في تقوية الحديث كيفما اتفق وبأي إسلوب كان).
ثم قال الشوكاني: وفي إسناده الحرث بن مخلد قال البزار: ليس بمشهور وقال ابن القطان: لا يعرف حاله (وفي رواية: مجهول الحال) وقد اختلف فيه على سهيل بن أبي صالح....
فنقول: فلا ندري بعد ذلك كيف يقول (ابن حجر كما في سبل السلام بأن رجاله ثقات لكن أعلَّ بالارسال!!؟ وكيف يحكم على الحرث بن مخلد بأنه من الثقات مع حكمه عليه هو نفسه في تقريب التهذيب بأنه مجهول الحال!؟
وكذلك أقر الالباني بأن الحارث بن مخلد مجهول الحال وضعف هذا الحديث به.
وأما من قال بجواز (وطئ الزوجة في دبرها) من أئمتهم فاليك أخي القارئ بعض ما نقلوا في ذلك:
1ـ قال النووي في المجموع (16/416): وحكى إبن عبد الحكم عن الشافعي أنه قال: لم يصح عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) في تحريمه ولا تحليله شيء والقياس أنه حلال. (ثم قال): وروى الحاكم... عن

الشافعي أنه قال: سألني محمد بن الحسن (تلميذ أبي حنيفة) فقلت له: إن كنتَ تريد المكابرة وتصحيح الروايات وإن لم تصح فأنت أعلم, وإن تكلمت بالمناصفة كلمتك على المناصفة, قال: على المناصفة.. (إلى آخر المناظرة

الرائعة التي نرجو من القارئ مطالعتها جيداً) ثم قال النووي: وقد روي الجواز أيضاً عن مالك. قال القاضي أبو الطيب في تعليقه أنه روى عنه ذلك أهل مصر وأهل المغرب ورواه عنه ابن رشد في كتاب البيان والتحصيل

وأصحاب مالك العراقيون لم يثبتوا هذه الرواية وقد رجع متأخروا أصحابه عن ذلك وأفتوا بتحريمه. وقد نقل ابن قدامة رواية عن مالك قوله (ما أدركت أحداً أقتدي به في ديني يشك في أنه حلال ثم أنكر ذلك أصحابه

العراقيون). ثم قال: قال المزني: قال الشافعي: ذهب بعض أصحابنا إلى إحلاله وآخرون الى تحريمه.... وحكي أن مالكاً سفئل عن ذلك فقال: (الآن اغتسلت منه)!!! إذن فالمسألة فقهية خلافية قال بها غير الشيعة مثل

الشافعي ومالك وابن عمر ونافع وغيرهم فلا يحق لأحد بعد ذلك أن يهرج على الشيعة ويستهزئ بأحكام الله تعالى دون علم ولا هدى ولا كتاب منير.
2ـ ونزيدكم على ما تقدم ما نقله ابن قدامة في المغني (8/131) فقد قال: ورويت إباحته عن ابن عمر وزيد بن أسلم ونافع ومالك وروي عن مالك أنه قال: ما أدركت أحداً أقتدي به في ديني يشك في أنه حلال وأهل

العراق من أصحاب مالك ينكرون ذلك واحتج من أجله بقول الله تعالى (نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم افنى شئتم) وقوله سبحانه (والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم).
3ـ وقال ابن حزم في المحلى (10/69) عن وطئ الدبر: وأما في النساء ففيه اختلاف افختلف فيه عن ابن عمر وعن نافع..... (وفيه): فقال لي مالك فاشهد على ربيعة لحدثني عن سعيد بن يسار أنه سأل ابن عمر

فقال: لا بأس به. ورواه النسائي في السنن الكبرى (5/315) أيضاً.
وقال الجصاص في احكام القرآن (1/426) وقال ميمون بن مهران أيضاً قال ذلك نافع يعني تحليل وطئ النساء في أدبارهن بعد ما كبر وذهب عقله(!!) ثم قال الجصاص بعد نقله ثبوت القول بالاباحه عن مالك: ويروى

عن محمد بن كعب القرظي أنه كان لا يرى بذلك بأساً ويتأول فيه قوله تعالى (أتأتون الذكران من العالمين وتذرون ما خلق لكم ربكم من أزواجكم بل أنتم قوم عادون) أي: من أزواجكم مثل ذلك إن كنتم تشتهون. ونقل ذلك

أيضاً الطحاوي في شرح المعاني الآثار (2/45) بنصه.
4ـ ونذكر هنا في ختام هذا البحث المختصر في هذه المسألة وثبوتها حتى وفي البخاري فقد روى ذلك عن ابن عمر حيث قال: عن نافع قال: كان ابن عمر إذا قرأ القرآن لم يتكلم حتى يفرغ منه, فأخذت عليه يوماً, فقرأ

سورة البقرة حتى انتهى إلى مكان قال: تدري فيما افنزلت؟ قلت: لا, قال: افنزلت في كذا وكذا, ثم مضى. وعند عبد الصمد حدثني أبي حدثني أيوب عن نافع عن ابن عمر فأتوا حرثكم أنى شئتم قال: يأيتها في.... (بياض)

صحيح البخاري (ج5/160) باب نساؤكم حرث لكم.
وعلق على هذه الرواية ابن حجر في فتحه (8/141) فقال: وقد قال ابو بكر بن العربي في سراج المريدين أورد البخاري هذا الحديث في التفسير فقال يأيت4قها في وترك بياضاً والمسألة مشهورة صنف فيها محمد بن

سحنون جزءاً وصنف فيها محمد بن شعبان كتاباً وبَيَّنَ أن حديث بن عمر في إتيان المرأة في دبرها. (ثم قال ابن حجر): فأما الرواية الاولى وهي رواية بن عون فقد اخرجها إسحاق بن راهويه في مسنده وفي تفسيره

بالاسناد المذكور وقال بدل قوله (حتى انتهى إلى مكان) حتى انتهى إلى قوله نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم فقال أتدرون فيما افنزلت هذه الآية؟ قلت: لا قال: نزلت في إتيان النساء في أدبارهن وهكذا أورده بن

جرير من طريق ..... عن ابن عون نحوه وأخرجه أبو عبيدة في فضائل القرآن عن معاذ بن عوف فأبهمه فقال في كذا وكذا.
وأما رواية عبد الصمد (رواية البياض) فأخرجها بن جرير في التفسير عن أبي قلابة الرقاشي عن عبد الصمد بن عبد الوارث حدثني أبي فذكره بلفظ: (يأتيها في الدبر) وهو يؤيد قول ابن العربي وَيردّ قول الحميدي وهذا

الذي استعمله البخاري نوع من أنواع البديع يسمى الاكتفاء ولا بد له من نكتة يحسن بسببها إستعماله(!) فلا ندري ما هذا البديع وهذا الاكتفاء في تحريف أحكام دين الله وإخفائها وكتمانها؟
ثم قال ابن حجر: وأما رواية محمد بن يحيى بن سعيد القطان (وهو السند الثالث للبخاري) فوصلها الطبراني في الاوسط من طريق أبي بكر الاعين عن محمد بن يحيى المذكور بالسند المذكور الى ابن عمر قال: إنما نزلت

على رسول الله (صلى الله عليه وآله) نساؤكم حرث لكم رخصة في إتيان الدبر.
ثم ذكر ابن حجر من قال بعدم حرمة وطئ الدبر: وذهبت جماعة من أئمة الحديث كالبخاري والذهلي والبزار والنسائي وأبي علي النيشابوري إلى أنه لا يثبت فيه شيء (يقصد التحريم). الفتح (ج8/143). فها هو

البخاري يروي أحاديث الجواز ويضعف أحاديث التحريم فهل البخاري شيعي ايضاً؟ وكذلك فإن أحاديث النهي (والتي ثبت أنها لم تثبت) مع ثبوت أحاديث الجواز فإنها غاية ما تدل على الكراهية لا أكثر.



 

 

شارك برايك من خلال الفيس بوك

 

 

  

. . مواضيع جديدة لم تشاهدها ولم ترد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها. لمشاهدتها اضغط هنا

للرجوع للصفحة الرئيسية


مواضيع ذات صلة بالكاتب
من مواضيعي 0 أكثر من 1000 متظاهر في عَمَّان يطالبون بـ"إنقاذ الأردن من الفساد"
0 بالصور ... لأصحاب القلوب الحديدية هل تستطيع ان تفعل هذا
0 هام جدا من الموقع الإلكترونى لـ"الرئاسية"
0 شيخ أزهري ينال الدكتوراه برسالة تقول إن الحجاب ليس فريضة إسلامية
0 ربنا كبير .. يا ريس\بقلم: بباوي صادق جورجي
0 مظاهرة قبطية أمام الكاتدرائية للإفراج عن محتجزى "العمرانية"!!!
0 بالصورة :شاهد ماذا يقول "شبية صباحى"
0 لماذا جنّ جنون تركيا؟ بقلم كرم جبر
توقيع » جورج مكارى المكارى
ان رأيت
ظلم الفقير ونزع الحق من البلاد
فلا ترتاع
لان فوق العالى عالى
وفوقهما عالى يلاحظ

 

عرض البوم صور جورج مكارى المكارى  
 
     
     
 
قديم 02-21-2013, 10:12 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
أبو حمزة الأزهري
اللقب:
عضو جديد
الصــورة الشخصية

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 39301
المشاركات: 16 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
المخالفات : 0
التحذيرات : 0
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
أبو حمزة الأزهري is on a distinguished road

معلومآت عني
الجنس:
دولتي:
الوظيفة:
سيرتي الذاتيـة:
الحالة الإجتماعية:

 

اتصل بي او راسلني


الـتوآجد
أبو حمزة الأزهري غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : جورج مكارى المكارى المنتدى : حوار دينى
افتراضي رد: الاتيان فى الدبر حرام ام حلال
Add to Google

== الثابت في هذا المقام : أن النصوص والأدلة التي استند إليها علماء الإسلام في تحريم الإتيان من الدبر لا نجد مثلها في المسيحية.

== وهذه قاعدة مطردة .. فالنصوص والأدلة على أبواب الخير في الإسلام أكثر منها في المسيحية ..
والنصوص والأدلة الإسلامية على منع الشر أكثر منها في المسيحية.

وهذا من دلائل نبوة المصطفى صلى الله عليه وسلم .. كما هو منسوب للمسيح في الأناجيل : (( من ثمارهم تعرفونهم )).

 

 

شارك برايك من خلال الفيس بوك

 

 

  

. . مواضيع جديدة لم تشاهدها ولم ترد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها. لمشاهدتها اضغط هنا

للرجوع للصفحة الرئيسية


عرض البوم صور أبو حمزة الأزهري  
 
     
     
 
قديم 02-21-2013, 10:39 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
coptic man100
اللقب:
مدير المنتدى
الصــورة الشخصية
الصورة الرمزية coptic man100

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 5
المشاركات: 7,432 [+]
بمعدل : 4.13 يوميا
المخالفات : 0
التحذيرات : 0
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 19
coptic man100 is on a distinguished road

معلومآت عني
الجنس:
دولتي:
الوظيفة:
سيرتي الذاتيـة:
الحالة الإجتماعية:

 

اتصل بي او راسلني


الـتوآجد
coptic man100 غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : جورج مكارى المكارى المنتدى : حوار دينى
افتراضي رد: الاتيان فى الدبر حرام ام حلال
Add to Google

اقتباس == الثابت في هذا المقام : أن النصوص والأدلة التي استند إليها علماء الإسلام في تحريم الإتيان من الدبر لا نجد مثلها في المسيحية.

== وهذه قاعدة مطردة .. فالنصوص والأدلة على أبواب الخير في الإسلام أكثر منها في المسيحية ..
والنصوص والأدلة الإسلامية على منع الشر أكثر منها في المسيحية.

وهذا من دلائل نبوة المصطفى صلى الله عليه وسلم .. كما هو منسوب للمسيح في الأناجيل : (( من ثمارهم تعرفونهم )).

صدقت فى انه يوجد نصوص تحرم الاتيان من الدبر ولكن فى المقابل كثير من النصوص تحللها ايضا بل وتامر بها
لماذا لا ترد على هذه النصوص المذكوره فى الموضوع وتلجأ للمسيحيه فى ردك؟
هل لو سالك هذا السؤال بوذى ستفول له لا يوجد فى البوذيه ايضا؟

 

 

شارك برايك من خلال الفيس بوك

 

 

  

. . مواضيع جديدة لم تشاهدها ولم ترد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها. لمشاهدتها اضغط هنا

للرجوع للصفحة الرئيسية


من مواضيعي 0 الصحة: 16 قتيل و200 مصاب في أحداث جامعة القاهرة
0 واشنطن تعلن رسمياً استخدام "الفيتو" ضد الاعتراف بدولة فلسطين
0 الدرندلى: ننتظر موافقة مالى لإرسال طائرة عسكرية لإنقاذ الأهلى
0 سرقه ملف قضية من مكتب وكيل نيابة بمحكمة جنوب الجيزة
0 سورى يطالب علماء المسلمين بإصدار فتوى لذبح نسائهم خوفا من "المجوس"
0 مظاهرة سلمية للمعارضة في أسيوط.. ومسيرة بـ"الأسلحة" للجماعة الإسلامية
0 زواج المسلمات من غير المسلمين في ألمانيا
0 ردا على دعوة الجماعة الإسلامية الحشد من المساجد.. "الأزهر" يحرم استخدام المساجد للحشد والصراع السياسى.. ويحذر ستكون فتنة فى الأرض وفسادا كبيرا.. خالد
توقيع » coptic man100



 

عرض البوم صور coptic man100  
 
     
     
 
قديم 02-21-2013, 11:25 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
أبو حمزة الأزهري
اللقب:
عضو جديد
الصــورة الشخصية

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 39301
المشاركات: 16 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
المخالفات : 0
التحذيرات : 0
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
أبو حمزة الأزهري is on a distinguished road

معلومآت عني
الجنس:
دولتي:
الوظيفة:
سيرتي الذاتيـة:
الحالة الإجتماعية:

 

اتصل بي او راسلني


الـتوآجد
أبو حمزة الأزهري غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : جورج مكارى المكارى المنتدى : حوار دينى
افتراضي رد: الاتيان فى الدبر حرام ام حلال
Add to Google

إلى الفاضل المحترم : Coptic Man ..

اقتباس هل لو سالك هذا السؤال بوذى ستفول له لا يوجد فى البوذيه ايضا؟
نعم لو سألني بوذي هذا السؤال سأقول له : الإسلام أكثر تحريماً لإتيان الدبر من البوذية ومن جميع الأديان.
وبهذا يظهر له فضل الإسلام على البوذية وعلى جميع الأديان .. فلعله يهتدي إلى الحق بإذن الله.


اقتباس لماذا لا ترد على هذه النصوص المذكوره فى الموضوع وتلجأ للمسيحيه فى ردك؟
لأن صاحب السؤال مسيحي ..
وإذا كان ثابت الإيمان في عقيدته فسيرحب بالمقارنة التي توضح الحقائق في المسألة.


اقتباس صدقت فى انه يوجد نصوص تحرم الاتيان من الدبر
وفي المقابل لا نجد في المسيحية مثلها .. بل لا نجد نصاً واحداً في خصوص المسألة.

اقتباس كثير من النصوص تحللها ايضا بل وتامر بها
== لا يوجد نص واحد في القرآن أو السنة يأمر بإتيان الدبر.
== المأثورات الأخرى التي يتوهم فيها البعض خطأ حل إتيان الدبر : جد قليلة، لا يصح وصفها بالكثرة.
== العمومات التي يتوهم فيها البعض خطأ حل إتيان الدبر ، في المسيحية مثلها وأكثر.

تحياتي.

 

 

شارك برايك من خلال الفيس بوك

 

 

  

. . مواضيع جديدة لم تشاهدها ولم ترد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها. لمشاهدتها اضغط هنا

للرجوع للصفحة الرئيسية


عرض البوم صور أبو حمزة الأزهري  
 
     
     
 
قديم 02-22-2013, 12:19 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
mahasn ebn sawresho
اللقب:
قسم الاراء والكتابات السياسيه والدينيه الحره
الصــورة الشخصية

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 38979
المشاركات: 1,158 [+]
بمعدل : 1.86 يوميا
المخالفات : 0
التحذيرات : 0
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 3
نقاط التقييم: 23
mahasn ebn sawresho is on a distinguished road

معلومآت عني
الجنس:
دولتي:
الوظيفة:
سيرتي الذاتيـة:
الحالة الإجتماعية:

 

اتصل بي او راسلني


الـتوآجد
mahasn ebn sawresho غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : جورج مكارى المكارى المنتدى : حوار دينى
افتراضي رد: الاتيان فى الدبر حرام ام حلال
Add to Google

الصديق ابو حمزة الازهري
اولا اجب عن هذه الاية وهذه الاحاديث
اشرح لنا معنى اللفظ انى شئتم
وهل هي تنصرف الى الزمان ا والمكان
لان المعروف لغويا
ان لفظ او الاداة --------- أنى -------
تفيد الزمان والمكان
نساؤكم حرث لكم ---فاتوهن ----أنى ----شئتم
فهل تتفضل وتحاور في الاية وبعدها على الرحب والسعى
نشرح لك موقف المسيحية من الدبر ايضا
لاباس
نحن المسيحيين نفهم الاية بكلماتها الواضحة
لاننا نعرف اللغة العربية وبعض قواعدها
فهل تتفضل وتشرح لنا الاداة أنى هل هي للزمان او للمكان
فان ثبت انها للمكان فان الدبر حلال
ومنك نسمع الشرح

وان كان المقصود بها الزمان فان الدبر غير حلال
ولان كلام القران منزل كما تؤمن والمسلمون
فان على الاية ان تكون واضحة في صياغتها
فان احتملت التاويل
فان استخدامها في تحليل الاتيان من الدبر يكون من عيوب الصياغة والتاويل

 

 

شارك برايك من خلال الفيس بوك

 

 

  

. . مواضيع جديدة لم تشاهدها ولم ترد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها. لمشاهدتها اضغط هنا

للرجوع للصفحة الرئيسية


عرض البوم صور mahasn ebn sawresho  
 
     
     
 
قديم 02-22-2013, 01:02 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
جورج مكارى المكارى
اللقب:
مشرف عام المنتدى
الصــورة الشخصية

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 6130
المشاركات: 25,579 [+]
بمعدل : 17.16 يوميا
المخالفات : 0
التحذيرات : 0
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 35
جورج مكارى المكارى is on a distinguished road

معلومآت عني
الجنس:
دولتي:
الوظيفة:
سيرتي الذاتيـة:
الحالة الإجتماعية:

 

اتصل بي او راسلني


الـتوآجد
جورج مكارى المكارى غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : جورج مكارى المكارى المنتدى : حوار دينى
افتراضي رد: الاتيان فى الدبر حرام ام حلال
Add to Google

الاخ الغالى ابو حمزه الازهرى
حياك الله
وتحياتى لك
================================
قد ذكر فى كتاب تفسير الجلالين
بهامش المصحف الشريف
بالرسم العثمانى
مذيلا بكتاب
لباب النقول فى اسباب النزول
للسيوطى
الطبعه الاولى
لسنه
1425 حجريه 2004 ميلاديه
الطبعه الاولى
رقم الايداع 14006 \2004
قى الصفحه رقم 94
مايلى
================
نسائكم حرث لكم
عن البخارى عن ابن عمر قال
أنزلت هذه الاية فى اتيان النساء فى ادبارهن
وأخرج الطبرى فى الوسيط بسند جيد
قال
انما انزلت على رسول الله
نسائكم حرث لكم
رخصه فى اتيان الدبر للمرأه
=======================
واليك التالى ايضا من نفس المصدر
واخرج ابو داود والحاكم عن ابن عباس
قال
كان اهل الحى من الانصار وهم من اهل وثن مع هذا الحى من اليهود
وهم من اهل كتاب
كانو يرون لهم فضل عليهم فى العلم فكانو يقتدون بكثير من فعلهم
وكان
من امر اهل الكتاب انهم لايأتون النساء الا على حرف وذلك أستر ما تكون للمرأه
وكان هذا الحى من الانصار قد أخذو بذلك
وكان
هذا الحى من قريش يشرحون النساء شرحا ويتلذذون
منهم
مقبلالالالالالالالالالالالالالالالالالالات ومدبرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااات
ومستلقيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ت
فلما قدم المهاجرون المدينه تزوج رجل منهم امراه من الانصار
فذهب يصنع بها ذلك فانكرت عليه
وقالت
انما كنا نوتى على حرف فسى امرها للعامه
فبلغ ذلك رسول الله
فانزل الله
نسائكم حرث لكم فاتو حرثكم انى شئتم
اى
مقبلالالالالالالالالالالالالالالالالالالات
ومدبراااااااااااااااااااااااااااااااااااات
ومستلقياااااااااااااااااااااااااات
مقبلات ومدبرات ومستلقيات
============================
ولكى منى الف تحيه
اخى
ابو حمزه الازهرى

 

 

شارك برايك من خلال الفيس بوك

 

 

  

. . مواضيع جديدة لم تشاهدها ولم ترد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها. لمشاهدتها اضغط هنا

للرجوع للصفحة الرئيسية


من مواضيعي 0 اسكواش الفراعنة يسقط الإنكليز ويحافظ على لقب بطولة العالم
0 بعد التكفير والتفليل .. وبعد التخوين والتخليل .. وبعد ضرب الفخرانى سيادة الرئيس : كف يد الجماعة ولسانها وكتائب الشتامين ..عن المعارضة = بقلم: مح
0 الجنائية الدولية تطالب النيجر بتسليم سيف الإسلام القذافي والسنوسي
0 توزيع بيانات بـ"الكنائس الأربعة" تطالب الأقباط برفض "التعديلات"
0 عاجل جدا صورة مارجرجس فى كنيسه مارمرقس التى تنزل زيت بشارع شبرا وتجمع المئات
0 3 مظاهرات للسلفيين بالإسكندرية تطالب محاكمة البابا وإسقاط الجنسية عن مايكل منير والقمص مرقص عزيز
0 مفاجات عن المتهمين في واقعة مقتل طالب الهندسة بالسويس على يد ملتحين وشاهد من هم ..
0 صدق او لا تصدق | خناقة على 'بنطال' بقنا توقف حركة القطارات 45 دقيقة
توقيع » جورج مكارى المكارى
ان رأيت
ظلم الفقير ونزع الحق من البلاد
فلا ترتاع
لان فوق العالى عالى
وفوقهما عالى يلاحظ

 

عرض البوم صور جورج مكارى المكارى  
 
     
     
 
قديم 02-22-2013, 01:33 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
جورج مكارى المكارى
اللقب:
مشرف عام المنتدى
الصــورة الشخصية

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 6130
المشاركات: 25,579 [+]
بمعدل : 17.16 يوميا
المخالفات : 0
التحذيرات : 0
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 35
جورج مكارى المكارى is on a distinguished road

معلومآت عني
الجنس:
دولتي:
الوظيفة:
سيرتي الذاتيـة:
الحالة الإجتماعية:

 

اتصل بي او راسلني


الـتوآجد
جورج مكارى المكارى غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : جورج مكارى المكارى المنتدى : حوار دينى
افتراضي رد: الاتيان فى الدبر حرام ام حلال
Add to Google

ولا تواخذنا ان كان فى اخطاء املائيه

 

 

شارك برايك من خلال الفيس بوك

 

 

  

. . مواضيع جديدة لم تشاهدها ولم ترد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها. لمشاهدتها اضغط هنا

للرجوع للصفحة الرئيسية


من مواضيعي 0 هاااام من حراس الكنيسة الأرثوذوكسية
0 رقصة الكرمبة-فرقة رضا
0 فيديو | شاهد ماذا ضبطوا مع وزير البترول السابق اثناء دخوله طره
0 نحن فى زمن المسخ! بقلم عماد الدين أديب
0 أطباء بالاسماعيلية يشاركون فى تجارة اعضاء الأفارقة لبيعها لاسرائيل
0 الكنيسة تنفى دعوة البرادعى لحضور حفل عيد الميلاد!!!
0 بالفيديو: مليونية جديدة بسبب رقص دينا
0 فريق مبارك الطبي يحذر من وفاة المخلوع ..وشاهد على ماذا يؤكد
توقيع » جورج مكارى المكارى
ان رأيت
ظلم الفقير ونزع الحق من البلاد
فلا ترتاع
لان فوق العالى عالى
وفوقهما عالى يلاحظ

 

عرض البوم صور جورج مكارى المكارى  
 
     
     
 
قديم 02-22-2013, 12:39 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
جورج مكارى المكارى
اللقب:
مشرف عام المنتدى
الصــورة الشخصية

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 6130
المشاركات: 25,579 [+]
بمعدل : 17.16 يوميا
المخالفات : 0
التحذيرات : 0
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 35
جورج مكارى المكارى is on a distinguished road

معلومآت عني
الجنس:
دولتي:
الوظيفة:
سيرتي الذاتيـة:
الحالة الإجتماعية:

 

اتصل بي او راسلني


الـتوآجد
جورج مكارى المكارى غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : جورج مكارى المكارى المنتدى : حوار دينى
افتراضي رد: الاتيان فى الدبر حرام ام حلال
Add to Google

يا ابو حمزه
ابو حمزه
اين انت
يا ابو حمزه
اين انت يا ابو حمزه

 

 

شارك برايك من خلال الفيس بوك

 

 

  

. . مواضيع جديدة لم تشاهدها ولم ترد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها. لمشاهدتها اضغط هنا

للرجوع للصفحة الرئيسية


من مواضيعي 0 التوغولي إديبايور يعود من الاعتزال ويقود بلاده أمام مالاوي
0 اختفاء فتاة مسيحية ليلة زفافها بـ"أسيوط"
0 بايرن ميونيخ يقترب من مجموعات "أبطال أوروبا" بثنائية في مرمى زيوريخ
0 رجال دين في دائرة الاستهداف.. المطران سهيل دواني مهدد بالطرد من القدس
0 التمويل الأمريكي لمنظمات المجتمع المدني في مصر = بقلم نجم عبدالكريم
0 مسيرة من ميدان التحرير لماسبيرو للمطالبة بإعلان التحقيقات في أحداث ماسبيرو
0 ملثمون يهاجمون المتظاهرين
0 عاااجل !! من عكاشة شوفو بيطلب ايه من الرئيس ؟؟؟
توقيع » جورج مكارى المكارى
ان رأيت
ظلم الفقير ونزع الحق من البلاد
فلا ترتاع
لان فوق العالى عالى
وفوقهما عالى يلاحظ

 

عرض البوم صور جورج مكارى المكارى  
 
     
     
 
قديم 02-23-2013, 02:46 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
أبو حمزة الأزهري
اللقب:
عضو جديد
الصــورة الشخصية

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 39301
المشاركات: 16 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
المخالفات : 0
التحذيرات : 0
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
أبو حمزة الأزهري is on a distinguished road

معلومآت عني
الجنس:
دولتي:
الوظيفة:
سيرتي الذاتيـة:
الحالة الإجتماعية:

 

اتصل بي او راسلني


الـتوآجد
أبو حمزة الأزهري غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : جورج مكارى المكارى المنتدى : حوار دينى
افتراضي رد: الاتيان فى الدبر حرام ام حلال
Add to Google

لن أتأخر بإذن الله .. وأشكركم بحق على التفاعل والاحترام .. ولا مؤاخذة بإذن الله على الأخطاء الإملائية .

دمتم بخير.

 

 

شارك برايك من خلال الفيس بوك

 

 

  

. . مواضيع جديدة لم تشاهدها ولم ترد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها. لمشاهدتها اضغط هنا

للرجوع للصفحة الرئيسية


عرض البوم صور أبو حمزة الأزهري  
 
     
     
 
قديم 02-23-2013, 03:23 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
jena
اللقب:
مشرف
الصــورة الشخصية
الصورة الرمزية jena

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 38370
المشاركات: 5,791 [+]
بمعدل : 6.04 يوميا
المخالفات : 0
التحذيرات : 0
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 8
نقاط التقييم: 50
jena will become famous soon enough

معلومآت عني
الجنس:
دولتي:
الوظيفة:
سيرتي الذاتيـة:
الحالة الإجتماعية:

 

اتصل بي او راسلني


الـتوآجد
jena غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : جورج مكارى المكارى المنتدى : حوار دينى
افتراضي رد: الاتيان فى الدبر حرام ام حلال
Add to Google

نشوف وشك بخير
يا ابو حمزة
نورت وشرفت

 

 

شارك برايك من خلال الفيس بوك

 

 

  

. . مواضيع جديدة لم تشاهدها ولم ترد عليها.. نرجوا مشاركتك فيها. لمشاهدتها اضغط هنا

للرجوع للصفحة الرئيسية


من مواضيعي 0 القبض على اربع مسيحيين و2 مسلمين فى احداث قرية البرشا الطائفية بالمنيا امس
0 اغنية اشورية مترجمة عراقي ـ الطائر الجريح
0 فيديو .. الأب سمعان يروى علاقة البابا شنودة بخدمة القديس سمعان الخراز
0 الدوري مهدد بالإلغاء‏..‏ بسبب الألتراس
0 مصادر أمنية لصحيفة سعودية: مبارك يعاني وسواساً قهرياً وحالته لا تستدعي نقله من طرة
0 الحكومة لم تغير العلم , وتفذت ىمهلة االشيخ السلفى , فهل سيحشد ال 50 مليون مصرى كما هدد؟
0 ''ملك العود'' 102 عاما على ميلاد ''ملك العود''.. أسرار الأمير ''فريد الأطرش''
0 محتجزان داخل قسم شرطة الترحيلات بالجيزة يثيران الشغب للهروب
توقيع » jena



 

عرض البوم صور jena  
 
     
إنشاء موضوع جديد  موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
الاتيان, الدبر, حلال, حرام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نكاح المراْة من الدبر فى الاسلام وقصه عمر ابن الخطاب فى نكاح الدبر coptic man100 حوار دينى 61 11-16-2013 10:54 PM
مع الإخوان.. تهنئة المسيحيين حلال بالإنجليزي حرام بالعربي جورج مكارى المكارى قسم الاخبار وقضايا الساعه 0 12-27-2012 03:18 PM
هل الشتيمة حلال ام حرام فى الاسلام ؟؟؟ فيكتور باسيلى حوار دينى 6 04-14-2011 09:16 PM
زوجي كان ينكحني لمدة عشرين سنة من الدبر دون أن أدري أن هذا حرام بايبل333 قسم الفيديو والتسجيلات الاسلاميه والتى تثير الجدل 0 12-16-2010 09:49 PM
إبتسم مع الشيخ الحوينى الدبدوب حرام ورجس وعرائس عائشة حلال Febronia قسم الفيديو والتسجيلات الاسلاميه والتى تثير الجدل 0 08-26-2010 06:25 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 09:09 PM.


موقع ومنتدى الحوار المتمدن
الحقوق محفوظه لموقع ومنتدى الحوار المتمدن
اختصار الروابط